خريطة الموقع
الثلاثاء 2 سبتمبر 2014م
جديد مكتبة الأخبار ‏(5,553,558) طالبًا وطالبة يتوجهون للدراسة الأحد المقبل  «^»  التعليم النشط في مدرسة البيروني  «^»  عدنا والعود أحمد  «^»  تكريم معلم متميز  «^»  زيارة مدرسة المجدل الابتدائية  «^»  التربية وجمعية مرضى الفشل الكلوي تطلقان المشروع التوعوي التثقيفي الوقائي بمدارس الرياض كمرحلة أولى  «^»  مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم يطلق برنامجاً تدريبياً لقياس قدرات الأطفال  «^»  الأسرة التعليمية بمكة تهنيء الأمير مقرن بن عبدالعزيز  «^»  أمن وسلامة مكة تشارك في ملتقى للدفاع المدني  «^»  سمو ولي العهد يوافق على مبادرة شراكة تربوية مع دارة الملك عبدالعزيز جديد مكتبة الأخبار
جديد المواد الدراسية والتربوية أختبار تحصيلي لمادة العلوم 6ف1  «^»  مسابقة مشروع القيم النيوية (البر والصلة )  «^»  الوراثة والصفات الصف 6 ف1  «^»  مطوية الشغل والطاقة الصف الخامس ف2  «^»  حل كتاب التمارين لمادة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي مطور الفصل الثاني  «^»  مطوية عن العواصف للصف الخامس ف2  «^»  يا أرض الرسالة  «^»  أوراق عمل للصف الرابع علوم ف2  «^»  موقع أفكار الرياضياات  «^»  برنامج الوجيز في الرياضيات جديد المواد الدراسية والتربوية
المواد الدراسية والتربوية
المواد التربوية والتعليمية
المواد العلمية
حل كتاب التمارين لمادة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي مطور الفصل الثاني

























 

عابد الهذلي

السلام عليكم



حل كتاب التمارين لمادة الرياضيات


للصف الخامس الابتدائي مطور الفصل الثاني






الرابط هناااااا / عابد الهذلي
تم إضافته يوم 21-03-2011

أضف تقييمك

التقييم: 5.97/10 (1291 صوت)


 




التقويم الهجري
8
ذو القعدة
1435 هـ

ملوك الآخرة
عبد الله بن مسعود
هو عبد الله بن مسعود بن غافل بن حبيب بن شمخ الهذلي. سادس من أسلم، وكان يسمع قريشا القرآن فيؤذونه ويضربونه، وهو أول من جهر بالقرآن بمكة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد اجتمع يوما أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: والله ما سمعت قريش هذا القرآن يجهر لها به قط، فمن رجل يسمعهم؟ فقال عبد الله بن مسعود: أنا، فقالوا: إنا نخشاهم عليك، إنما نريد رجلا له عشيرة تمنعه من القوم إن أرادوه! فقال: دعوني فإن الله سيمنعني. فغدا عبد الله حتى أتى المقام في الضحى وقريش في أنديتها، حتى قام عند المقام، فقال رافعا صوته: {بسم الله الرحمن الرحيم، الرحمن علم القرآن} فاستقبلها فقرأ بها، فتأملت قريش فجعلوا يقولون: ما يقول ابن أم عبد؟ ثم قالوا: إنه ليتلوا بعض ما جاء به محمد، فقاموا فجعلوا يضربون في وجهه، وجعل يقرأ حتى بلغ منها ما شاء الله منها أن يبلغ، ثم انصرف إلى أصحابه وقد أثروا بوجهه فقالوا: هذا الذي خشينا عليك، فقال: ما كان أعداء الله قط أهون علي منهم الآن، ولئن شئتم غاديتهم بمثلها غدا، قالوا: حسبك، قد أسمعتهم ما يكرهون.
وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدنيه ويقربه، حتى ظن بعض الناس أنه من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم.
هاجر الهجرتين وشهد المشاهد كلها وبشره النبي صلى الله عليه وسلم بالجنة.
وكان نحيفا فضحك الصحابة يوما من نحافة رجله فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ''ما تضحكون؟ لرجل عبد الله أثقل في الميزان يوم القيامة من جبل أحد '' . وكان عبد الله يقول: لو أعلم أحدا أعلم بكتاب الله مني تبلغه الإبل لأتيته.
وسيره عمر بن الخطاب رضي الله عنه إلى الكوفة وكتب إلى أهل الكوفة: إني قد بعثت عمار بن ياسر أميرا، وعبد الله بن مسعود معلما ووزيرا، وهما من النجباء من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، من أهل بدر فاقتدوا بهما، وأطيعوا واسمعوا قولهما، وقد آثرتكم بعبد الله على نفسي.
توفي سنة اثنتين وثلاثين بالمدينة ودفن بالبقيع.

البحث في قوقل

تحويل العملات
مبلغ التحويل

مــن

إلــى

ابحث بالموسوعة

معاني الأسماء

أوقات الصلاة
استعلم عن مدينة اُخرى

طبيب البيروني
للأورام الخبيثة
يستعمل غراء النحل لذلك.. وذلك بتضميد الورم بالغراء مع التنظيف المستمر والتغيير يومياً مع أخذ ملعقة صباحاً ومساءً قبل الطعام.

أمثال البيروني
الصدق ينبئ عنك لا الوعيد
يضرب مثلا للرجل يتهدد ولا يُقدم. يقول إن صدق اللقاء ينبي عنك لا المكرُ والتهدد. وهو من نبا ينبو غيرَ مهموز.

أذكار البيروني
ماذا يفعل من رأى الرؤيا أو الحلم
يستعيذ بالله من الشيطان ومن شر ما رأى ثلاث مرات

افهم قرآنك
قبر - القبر: مقر الميت، ومصدر قبرته: جعلته في القبر، وأقبرته: جعلت له مكانا يقبر فيه. نحو: أسقيته: جعلت له ما يسقى منه. قال تعالى: }ثم أماته فأقبره{ [عبس/21]، قيل: معناه ألهم كيف يدفن، والمقبرة والمقبرة موضع القبور، وجمعها: مقابرا. قال: }حتى زرتم المقابر{ [التكاثر/2]، كناية عن الموت. وقوله: }إذا بعثر ما في القبور{ [العاديات/9]، إشارة إلى حال البعث. وقيل: إشارة إلى حين كشف السرائر, فإن أحوال الإنسان ما دام في الدنيا مستورة كأنها مقبورة، فتكون القبور على طريق الاستعارة، وقيل: معناه إذا زالت الجهالة بالموت، فكأن الكافر والجاهل ما دام في الدنيا فهو مقبور، فإذا مات فقد أنشر وأخرج من قبره. أي: من جهالته، وذلك حسبما روي: (الإنسان نائم فإذا مات انتبه) (الرواية المعروفة: (الناس نيام فإذا ماتوا انتبهوا). قال الملا علي قاري: هو من قول علي كرم الله وجهه. انظر: الموضوعا الكبرى ص 250) وإلى هذا المعنى أشار بقوله: }وما أنت بمسمع من في القبور{ [فاطر/22]، أي: الذين هم في حكم الأموات.

تحويل التاريخ
الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي

تعريفات من القرآن
بدات بثناء
هِيَ السِّوَرِ التي بَدَأَتْ بِصِيغَةِ الحَمْدِ أو التَّسبيحِ أو تبارك .

معجم البيروني
الفنطليس :
ـ الفَنْطَليسُ: الكَمَرَةُ العظيمةُ.

مكتبة الصور | المواد الدراسية والتربوية | مكتبة الأخبار | مكتبة اللوائح | مكتبة الملفات | الرئيسية
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © 2007 - 2013 مدرسة البيروني الابتدائيّة - All rights reserved